هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ أم لا؟

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ مفهوم الجلد المترهل وأسباب حدوثه؟ وماهي أنواع التمارين التي تساعد في تشديد الجلد المترهل؟ هذه كلها أسئلة سيتم الرد عليها في المقال التالي:

إن الجلد المترهل هو أمر يؤرق العديد من الناس، وغالبًا ما يكون البحث عن طرق لشده وتحسين مظهره مهمًّا. وعلى الرغم من أن الرياضة لها تأثير إيجابي على الجسم بشكل عام، إلا أن هناك نقاط محددة تستحق الاهتمام فيما يتعلق بشد الجلد المترهل. لذلك دعنا نتعرف على هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ أم لا؟ من خلال الفقرات التالية:

هل الرياضة تشد الجلد المترهل

الجواب ببساطة هو نعم، الرياضة قد تساعد في شد الجلد المترهل إلى حد ما. عند ممارسة التمارين الرياضية النشطة والمتنوعة بانتظام، يتم تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، وهما مركبان مهمان لمرونة وشد الجلد. كما تعمل التمارين الرياضية على تقوية العضلات، مما يؤدي إلى رفع وشد الجلد فوقها.

مفهوم الجلد المترهل وأسباب حدوثه

الجلد المترهل هو حالة تصف الجلد الذي يفقد مرونته ومظهره الشبابي ويظهر على شكل ترهلات وتجاعيد غير مرغوب فيها. وقد يظهر هذا التأثير في مناطق مختلفة من الجسم بما في ذلك الوجه والرقبة والأذرع والبطن والفخذين.

ومن بين أسباب حدوث الجلد المترهل هوالطبيعية الشيخوخة، حيث يحدث تراخ في إنتاج الكولاجين والإيلاستين. بالإضافة إلى ذلك، فإن فقدان الوزن بشكل سريع والتغيرات الهرمونية وتراكم الدهون في الجسم، والتعرض المستمر لأشعة الشمس واستخدام التبغ أيضًا من العوامل التي تؤدي إلى تدهور مرونة وشَظَف الجلد.

أنواع التمارين التي تساعد في تشديد الجلد المترهل

إليك أبرز أنواع التمارين التي تساعد في تشديد الجلد المترهل في النقاط الأتية:

1. تمارين رفع الأثقال

2. تمارين القوة والتحمل

3. رياضة المشي

4. تمارين الفتح والإغلاق

5. اليوغا

6. تمارين البطن

الأطعمة والعناصر الغذائية التي تساعد في شد الجلد المترهل

 إليك قائمة ببعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي تساعد في شد الجلد المترهل:

كتب من قبل شيماء وافق
Exit mobile version