تعرف على تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

من المعروف أن الصيام المتقطع يُعتبر حالياً أحد أساليب الرجيم الأكثر شهرة و انتشاراً في العالم بسبب فاعليته في خفض الوزن، وتحسين الصحة العامة للجسم. وهنا سوف نتعرف على تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع، تابع المقال لمعرفة ذلك.

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

تحدث الكثيرون في الآونة الأخيرة عن رجيم الصيام المتقطع، وهو النظام الغذائي الذي يتميز بفترات الصوم المتناوبة مع فترات الأكل المعتدلة. لذا، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بتجربتي مع رجيم الصيام المتقطع.

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

تقول إحدى النساء:  قررت تجربة رجيم الصيام المتقطع لأنه يعمل على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل فعال بفترات صيام تصل إلى 16 ساعة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتحسين صحتك بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، فإن الصيام المتقطع يحسن من صحة الدماغ والقلب، ويساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار.

ما هو رجيم الصيام المتقطع؟

هو نظام غذائي يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لفترات محددة خلال اليوم أو الأسبوع، مع الحفاظ على تناول السعرات الحرارية اللازمة للجسم. ويعقد النظام على ثلاثة أساليب رئيسية: الصيام يومياً لمدة 16 ساعة، وصيام مرتين في الأسبوع لمدة 24 ساعة في كل مرة، وصيام يومياً لمدة 12 ساعة.

فوائد رجيم الصيام المتقطع

يمكن أن تشمل فوائد رجيم الصيام المتقطع الآتي:

1. يساعد على خسارة الوزن

فالصيام يساعد على إنقاص الوزن من خلال تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها، حيث يتمتع بقدرة فعالة لحرق الدهون وزيادة نسبة الأيض في الجسم مما يمكن أن يحدث تحسن في صحة الجهاز الهضمي والأوعية الدموية.

2. يحسن من مستويات السكر في الدم

يمكن أن يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، حيث يساعد على تقليل كمية السكريات التي يتم تناولها، مما يحسن حساسية الجسم للأنسولين ويحافظ على مستويات السكر في الدم في النطاق الطبيعي.

3. يحسن من صحة القلب

تشير الأبحاث إلى أن الصيام المتقطع يمكن  من تحسين وظائف القلب ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية، حيث يقوم على تحسين مستويات الكوليسترول والدهون في الدم.

4. يحسن من صحة الجلد

يمكن أن يحسن رجيم الصيام المتقطع صحة الجلد، حيث يساعد على تحسين نسبة الماء الطبيعية في الجلد، وبالتالي يقلل من تجاعيد الجلد ويجعله أكثر شبابًا.

5. يحسن من وظائف الكبد

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين وظائف الكبد، فقد تكون الإجابة ببساطة الصيام المتقطع. فحسب دراسات علمية، يمكن للصيام المتقطع أن يساعد في تقليل وزن الكبد وإعادة ترتيب تمثيلها الغذائي.

6. يعزز نمط الحياة الصحي

الصيام المتقطع يعزز نمط الحياة الصحي، ويساعد على الحفاظ على نظام غذائي صحي ويزيد من وعيك بالأطعمة التي تتناولها ويجعلك تتحكم بنمط حياتك.

نصائح لتجربة رجيم الصيام المتقطع

إذا كنت ترغب في تجربة رجيم الصيام المتقطع فإليك بعض النصائح الهامة التي يجب أن تتبعها:

كتب من قبل شيماء وافق
Exit mobile version