الحياة الزوجية

الاستاكوزا للمتزوجين.. 5 فوائد صادمة قد تغير حياتك

هل سمعت من قبل عن فوائد الاستاكوزا للمتزوجين؟ ما الحقيقة وراء هذه المعلومة إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أهم المعلومات حول الاستاكوزا.

الاستاكوزا للمتزوجين

الاستاكوزا (بالإنجليزية: Lobster) هو أحد المأكولات البحرية التي ترتبط غالبًا بالوجبات الفاخرة والمكلفة. ومع ذلك، هناك العديد من الفوائد لتناول الاستاكوزا والتي تجعله يستحق الثمن. لذا، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد الاستاكوزا للمتزوجين.

فوائد الاستاكوزا للمتزوجين

فلنستعرض لك أبرز فوائد الاستاكوزا للمتزوجين:

1. يزيد من إفراز السائل المنوي للرجل

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يتناولون الاستاكوزا قد زادوا من مستويات إنتاج السائل المنوي. حيث أظهرت النتائج أن الرجال الذين تناولوا الاستاكوزا لديهم مستويات أعلى بكثير من إنتاج السائل المنوي من أولئك الذين لم يأكلوا الاستاكوزا.

2. يقلل من سرعة القذف للرجل

الاستاكوزا ليس فقط مثيرًا للشهوة الجنسية، ولكنه يمكن أن يساعد الرجال أيضًا على البقاء لفترة أطول في السرير. الاستاكوزا غني بالزنك الضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون. التستوستيرون هو هرمون رئيسي في الإثارة الجنسية والأداء. 

يمكن أن يؤدي نقص هرمون التستوستيرون إلى انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وسرعة القذف. كما يحتوي الاستاكوزا أيضًا على L-arginine، وهو حمض أميني ثبت أنه يحسن تدفق الدم إلى القضيب ويحسن وظيفة الانتصاب. لذا، في المرة القادمة التي تبحث فيها عن وجبة رومانسية لتناسب المزاج، فكر في تناول الاستاكوزا.

3. يعالج الضعف الجنسي للرجال

توصلت دراسة جديدة إلى أن البروتين الموجود في الاستاكوزا يمكن أن يكون فعالاً في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال. يوجد البروتين، المسمى أستازانتين، في قشرة الاستاكوزا ويساعد على حماية لحم جراد البحر من الأكسدة. يمكن أن تساعد نفس العملية في تحسين تدفق الدم في جسم الإنسان، وهو أمر ضروري لعلاج ضعف الانتصاب.

4. ينشط الغدد الجنسية

يُعرف الاستاكوزا بخصائصه المزعومة كمنشط جنسي. يعتقد بعض الناس أن تناول الاستاكوزا يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية والرغبة الجنسية. لكن لا يوجد دليل علمي يدعم هذا الادعاء، ولكن من الممكن أن يساهم محتوى الزنك في الاستاكوزا في سمعته كمنشط جنسي.

5. ينتج هرمونات السعادة

الاستاكوزا ليس فقط من المأكولات البحرية اللذيذة، ولكنه ينتج أيضًا هرمونات السعادة. عندما تأكل الاستاكوزا، يفرز جسمك الدوبامين والسيروتونين، المعروفين باسم هرمونات السعادة. هذه الهرمونات هي المسؤولة عن جعلك تشعر بالراحة والاسترخاء في العلاقة الحميمية مع شريك حياتك.

فوائد الاستاكوزا على صحتك بشكل عام

الاستاكوزا ليس فقط خيارًا لذيذًا للمأكولات البحرية، ولكنه يقدم أيضًا بعض الفوائد الصحية الرائعة. حيث يعتبر الاستاكوزا مصدرًا رائعًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة القلب والوقاية من التهاب المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لحم الاستاكوزا منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على مستويات عالية من الزنك والسيلينيوم والفوسفور، والتي تعتبر ضرورية للصحة الإنجابية. بالنسبة للنساء الحوامل أو اللواتي يحاولن الحمل، يمكن أن يكون الاستاكوزا أيضًا مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك.

فوائد الاستاكوزا للنساء

بالنسبة للنساء يعتبر الاستاكوزا مصدرًا جيدًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والعديد من المعادن والفيتامينات، بما في ذلك الحديد والبوتاسيوم والزنك. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة. كل هذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على صحة جيدة، ويمكن أن تقدم فوائد محددة للنساء.

ماذا يقول الاطباء عن الاستاكوزا؟

يقول الأطباء إن الاستاكوزا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسمنة، حيث إنه مصدر جيد للعناصر الغذائية المهمة. يساعد الاستاكوزا أيضًا على تقليل تناول الطعام، حيث إنه غني بالبروتين وقليل السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الاستاكوزا على كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعد مفيدة لصحة القلب.

ما هو الفرق بين اللوبستر والاستاكوزا؟

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين اللوبستر والاستاكوزا. الفرق الأكثر وضوحا هو الحجم. يمكن أن ينمو الاستاكوزا ليكون أكبر بكثير من اللوبستر. كما يمتلك الاستاكوزا أيضًا شكل جسم أكثر استدارة، في حين أن اللوبستر له شكل جسم مسطح. أخيرًا، مخالب الاستاكوزا أكبر بكثير من مخالب اللوبستر.

ما هي اضرار الاستاكوزا؟

يعتبر الاستاكوزا آمنًا بشكل عام للأكل. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية، مثل خلايا النحل والتورم وصعوبة التنفس بعد تناول الاستاكوزا. قد يتعرض الأشخاص المصابون بحساسية المأكولات البحرية أيضًا لخطر الحساسية المفرطة، وهي حالة قد تهدد الحياة.

يمكن أن يسبب الاستاكوزا أيضًا عسر الهضم لدى بعض الأشخاص. تشمل الأعراض الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن. في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي تناول الاستاكوزا إلى الإصابة بعدوى بكتيرية. يمكن أن يحدث هذا إذا لم يتم طهي الاستاكوزا بشكل صحيح أو إذا كان ملوثًا بالبكتيريا من المياه الملوثة. تشمل أعراض العدوى البكتيرية الحمى والقشعريرة والإسهال.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى