الصحة الجنسية

الشوكولاتة للجنس.. فوائد خارقة ستصدمك

الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد الصحية، لكن ماذا عن فوائد الشوكولاتة الداكنة للجنس؟ وهل هناك فوائد محددة لها؟ إذًا تابع قراءة المقال التالي:

الشوكولاتة الداكنة للجنس

هل تحب الشوكولاتة إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. في الواقع، يحب معظم الناس الشوكولاتة. وهناك سبب وجيه لذلك. الشوكولاتة لها فوائد عديدة تجعلها واحدة من أكثر المواد الغذائية شعبية في العالم. ولكن ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة للجنس؟ هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية:

فوائد الشوكولاتة الداكنة للجنس

غالبًا ما يُعتقد أن الشوكولاتة لها فوائد على الصحة الجنسية، حيث هناك بعض الأدلة التي تدعم هذا الادعاء. حيث وجدت دراسة أجريت عام 2006 أن الرجال الذين يتناولون الشوكولاتة كل يوم لديهم مخاطر أقل للإصابة بضعف الانتصاب من أولئك الذين لم يتناولوا الشوكولاتة.

كما وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن تناول الشوكولاتة الداكنة يحسن الرغبة الجنسية والرضا لدى النساء. يُعتقد أن الفوائد المحتملة للشوكولاتة للوظيفة الجنسية ترجع إلى مركبات الفلافونويد التي تحتوي عليها. مركبات الفلافونويد هي مركبات نباتية لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

فوائد الشوكولاتة الداكنة بشكل عام

يمكن أن تشمل فوائد الشوكولاتة الداكنة الآتي:

1. مصدر قوي لمضادات الأكسدة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية جسمك من التلف الناتج عن الجذور الحرة. تأتي مضادات الأكسدة في الشوكولاتة من مركبات الفلافونويد، والتي توجد أيضًا في الفواكه والخضروات الأخرى.

2. تحسن تدفق الدم

أظهرت الدراسات الحديثة أن الشوكولاتة قد تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم. هذه التأثيرات ناتجة عن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الشرايين. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة لذيذة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فاحرص على تناول بعض الشوكولاتة.

3. تحسن مستويات الكوليسترول

أظهرت دراسة جديدة إلى أن تناول الشوكولاتة قد يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. ووجدت الدراسة، أن الأشخاص الذين تناولوا كمية متوسطة من الشوكولاتة لديهم مستويات أقل من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة “الضار” ومستويات أعلى من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة “الجيد”.

4. مفيدة للبشرة

الشوكولاتة مفيدة للبشرة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الاحمرار والالتهاب. كما يمكن أن تساعد الشوكولاتة أيضًا على ترطيب البشرة، لأنها تحتوي على أحماض دهنية تساعد على حبس الرطوبة.

5. تشعرك بشعور رائع

تحتوي الشوكولاتة على عدد من المواد التي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية على مزاجك. وتشمل هذه الكافيين، الثيوبرومين، وفينيل إيثيل أمين. الكافيين منبه يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من اليقظة والاستيقاظ. الثيوبرومين منبه أكثر اعتدالًا ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين مزاجك.

هل الشوكولاته تؤثر على الانتصاب؟

وجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة يوميًا تقل لديهم مخاطر الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 39٪ مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا. حيث يُعتقد أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته تزيد من تدفق الدم إلى القضيب.

الأعراض الجانبية لتناول الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة مفيدة لك باعتدال. ومع ذلك، فهي تحتوي أيضًا على السكر والدهون، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل أخرى. إليك بعض الآثار الجانبية المحتملة للشوكولاتة تشمل: 

  • زيادة الوزن.
  • تسوس الأسنان.
  • السكري.
  • أمراض القلب.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى