التغذية السليمة

تعرف على الفواكه التي تزيد من هرمون الإستروجين

سنتحدث من خلال المقال الآتي عن أبرز المعلومات التي قد تفيدك فيما يخص هرمون الإستروجين، بالإضافة سنجيب عن السؤال التالي الفواكه التي تزيد هرمون الإستروجين.

فواكه تزيد هرمون الإستروجين

هناك العديد من الفواكه التي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات هرمون الاستروجين. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنتِ تعانين من انقطاع الطمث أو تعانين من مشاكل أخرى مع انخفاض هرمون الاستروجين. لذالك، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بالفواكه التي تزيد هرمون الإستروجين.

فواكه تزيد هرمون الإستروجين

هناك العديد من الفواكه التي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ومنها:

1. الفراولة

غالبًا ما يتم الإعلان عن الفراولة كغذاء خارق نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. لكن هل تعلم أنها يمكن أن تساعدك أيضًا في زيادة مستويات هرمون الاستروجين؟ وذلك لأن الفراولة تحتوي على مركب يسمى فيتوستروجين، وهو هرمون الاستروجين النباتي.

عندما نأكل الأطعمة التي تحتوي على فيتويستروغنز، تزداد مستويات هرمون الاستروجين في أجسامنا. حيث يمكن أن يكون هذا مفيدًا للنساء اللائي يعانين من انقطاع الطمث ويعانين من أعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي. كما يمكن أن تساعد زيادة مستويات هرمون الاستروجين في تقليل هذه الأعراض.

2. الخوخ

يحتوي الخوخ على كمية عالية من فيتويستروغنز، وهي مركبات نباتية يمكن أن تحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين في الجسم. في حين أن هذا قد يوفر بعض الفوائد الصحية، إلا أنه قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة ببعض الحالات المرتبطة بالهرمونات، مثل سرطان الثدي. لذلك، من المهم تناول الخوخ باعتدال والتحدث مع الطبيب إذا كان لديك أي مخاوف.

3. فواكه مجففة

غالبًا ما توصف الفواكه المجففة بأنها صحية، لكن بعض الأنواع يمكن أن تزيد من مستويات هرمون الاستروجين لديك. يحتوي التين والتمر والبرقوق على نسبة عالية بشكل خاص من فيتويستروغنز، وهي مركبات نباتية يمكن أن تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم.

4. التوت

التوت هو نوع من الفاكهة معروف بقدرته على زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. هذا لأنه يحتوي على مركب يسمى فيتوستروجين، وهو هرمون الاستروجين النباتي. يمكن أن يحاكي هذا المركب تأثيرات هرمون الاستروجين في الجسم، وبالتالي فإن تناول التوت يمكن أن يساعد في زيادة مستويات هرمون الاستروجين.

5. الرمان

الرمان من الفاكهة التي ثبت أنها تزيد من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الرمان يحتوي على كمية عالية من فيتويستروغنز، وهي مركبات نباتية تحاكي آثار هرمون الاستروجين في الجسم.

في حين أن الرمان قد يكون مفيدًا لبعض النساء، فمن المهم ملاحظة أن الكثير من هرمون الاستروجين يمكن أن يكون ضارًا أيضًا وقد يؤدي إلى حالات مثل بطانة الرحم وسرطان الثدي. لذلك من المهم التحدث مع الطبيب قبل تناول كميات كبيرة من الرمان أو تناول مكملات الرمان.

نصائح لزيادة مستويات هرمون الاستروجين

هناك طرق عديدة لزيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. حيث قد تعمل بعض هذه الأساليب بشكل أفضل من غيرها، وقد يكون بعضها أكثر ملاءمة لبعض الأفراد من البعض الآخر. تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا لزيادة مستويات هرمون الاستروجين ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من هرمون الاستروجين، مثل فول الصويا، والتوفو، وبذور الكتان، والبقوليات، وبعض الفواكه والخضروات.
  • تناول المكملات التي تحتوي على الإستروجين أو سلائف الإستروجين، مثل الكوهوش الأسود أو دونج كواي.
  • تناول حبوب منع الحمل أو علاجات الهرمونات البديلة التي يصفها الطبيب.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى