العناية بالبشرة والجمال

الخيار المثلج للبشرة.. 8 فوائد صادمة لن تتخيلها

هل خطر ببالك يومًا أن الخيار المثلج له فوائد كثيرة على بشرتك؟ إليك أهم 8 فوائد صادمة للخيار المثلج للبشرة وأهميته في الحصول على بشرة ناعمة في هذا المقال التالي:

الخيار المثلج للبشرة

يُعرف الخيار بخصائصه المرطبة والتبريد، مما يجعله إضافة رائعة لأي روتين للعناية بالبشرة. عندما يتم تجميد الخيار، تتضخم هذه الفوائد ويمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الانتفاخ والمزيد. هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية:

فوائد الخيار المثلج للبشرة

للخيار المثلج العديد من الفوائد للبشرة، بما في ذلك ما يلي:

1. يرطب البشرة

يعد الخيار المثلج طريقة رائعة لترطيب بشرتك والحفاظ عليها بصحة جيدة. حيث يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء مما يساعد على ترطيب بشرتك. كما أنه يحتوي على فيتامينات C و E التي تساعد على إصلاح تلف الجلد والحفاظ عليه منتعشًا.

2. يقلل من ظهور التجاعيد

هناك العديد من الطرق للحفاظ على بشرتك تبدو شابة ونضرة، ولكن من أبسط الطرق وأكثرها فعالية استخدام الخيار المثلج. يمكن أن يساعد الخيار المثلج في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، فضلاً عن تحسين المظهر العام لبشرتك. عند فرك الخيار المثلج على جلدك، تنقبض الأوعية الدموية وهذا يمكن أن يساعد لتقليل ظهور المسام والتجاعيد.

3. يجدد خلايا البشرة

يعتبر الخيار المثلج خيارًا ممتازًا للعناية بالبشرة حيث يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويساهم في توحيد لون البشرة والقضاء على البقع. كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يقلل من تهيج الجلد واحمراره. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الخيار على محاربة الشيخوخة، وذلك بفضل البروتينات والفيتامينات التي يحتوي عليها.

4. يعالج حب الشباب

الخيار المثلج علاج ممتاز لعلاج حب الشباب. حيث يحتوي الخيار على مادة السيليكا التي تساعد في علاج حب الشباب وشفاء خلايا الجلد. كما أنه غني بفيتامين E الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة لحب الشباب.

5. يُعالج الهالات السوداء

تعمل فوائد الخيار المثلج للهالات السوداء على تقليل اللون الداكن تحت العينين والتخلص من آثار التعب وبالتالي انتفاخ الجلد تحت العينين، لذلك ضعي شرائح الخيار على العينين لمدة تقارب 10-15 دقيقة، كما يمكنك أيضًا إضافة القليل من ماء الورد إلى كرات القطن ووضعها على عينيك لمدة 15 دقيقة أيضًا.

6. يحارب التجاعيد

يعتبر الخيار المثلج مصدرًا طبيعيًا لمضادات الأكسدة وفيتامينات A و C و E المفيدة للبشرة كما أنه يحتوي على السيليكا، وهو معدن مفيد للأنسجة الضامة في الجلد عند استخدامه موضعيًا، لذالك يمكن أن يساعد الخيار المثلج في تقليل ظهورالمثلج التجاعيد وتحسين البشرة.

7. يخلصك من المسامات الواسعة

نعم، يمكن أن يساعدك الخيار المثلج في إزالة المسام الكبيرة عند استخدامه بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة الخيار دواء قابض طبيعي، مما يعني أن لديه القدرة على شد وتقليص المسام يحتوي أيضًا على خصائص التبريد والتهدئة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار.

8. يوحد لون البشرة

الخيار المثلج مادة قابضة طبيعية يمكن أن تساعد في شد الجلد كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة يمكن استخدام الخيار للمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين، ويمكن أن يساعد أيضًا في توحيد لون البشرة.

فوائد الخيار للبشرة بشكل عام

للخيار فوائد لا حصر لها للبشرة، بشكل عام يساعد على ترطيب البشرة، ومحاربة الرؤوس السوداء، وعلاج حروق الشمس. الخيار أيضًا قابض قليلًا، مما قد يساعد في تقليل البشرة الدهنية وانسداد المسام. علاوة على ذلك، يمكن استخدام عصير الخيار كقناع طبيعي للمساعدة في تفتيح البشرة وتبييضها.

كم مدة وضع الخيار المثلج على الوجه؟

يجب ترك الخيار المثلج على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل من أجل رؤية نتائج فعالة. وذلك لأن الخيار المثلج يحتاج إلى وقت للعمل على الجلد وتجديد شبابه. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخيار المثلج منعش للغاية ويساعد على تقليل الانتفاخ حول العينين.

هل يجب غسل الوجه بعد شرائح الخيار المثلج؟

نعم، يُنصح بغسل وجهك بعد وضع شرائح الخيار المثلج. وذلك لأن الخيار يمكن أن يسبب تهيج الجلد لبعض الناس. بالإضافة إلى ذلك، قد يسد الخيار أيضًا المسام ويؤدي إلى انتشار البثور. حيث يساعد غسل وجهك على إزالة أي خيار متبقي ويمنع أي مشاكل جلدية.

طريقة استعمال الخيار المثلج للبشرة

يعتبر الخيار مرطبًا طبيعيًا ويمكن أن يساعد في تهدئة بشرتك بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة للحفاظ على بشرتك تبدو صحية ورطبة. فيما يلي كيفية استخدام الخيار المثلج للبشرة:

  1. قطّعي الخيار إلى شرائح رفيعة.
  2. استلقِ وضعي شرائح الخيار على عينيك.
  3. استرخ لمدة 10-15 دقيقة.
  4. أزيلي شرائح الخيار واغسلي وجهك بالماء البارد.

احتياطات عند استخدام الخيار المثلج للبشرة

عند استخدام مكعبات الثلج على الجلد، من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي مشاكل جلدية. فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام مكعبات الثلج على الجلد:

  • لا تستخدمي مكعبات الثلج مباشرة على الجلد، لأن هذا قد يسبب تهيجًا أو مشاكل في الجلد.
  • التدليك بلطف باستخدام مكعبات الثلج، باستخدام حركات دائرية.
  • لا تترك مكعبات الثلج على الجلد لفترة طويلة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الجلد.
  • اشطف الجلد جيدًا بعد استخدام مكعبات الثلج.
  • رطب الجلد بعد استخدام مكعبات الثلج.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى