جراحة تجميل

ما هي تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟

ماهي تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟ وما هي أعراض تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟ وما هي المدة المتوقعة لاستمرار تكتلات بعد هذه عملية؟ معلومات وتفاصيل هامة تجدونها في المقال الآتي.

تكتلات بعد عملية شفط الدهون

تكون عمليات شفط الدهون من الإجراءات التجميلية الشائعة التي تساعد في تحسين شكل الجسم. وعلى الرغم من أن هناك نتائج مبهرة يمكن تحقيقها، إلا أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة تكتلات بعد عملية شفط الدهون. مما يمكن أن يتسبب في تشوهات وتورم غير طبيعي في المناطق المعنية. لذا تابع القراءة لتكتشف المزيد.

تكتلات بعد عملية شفط الدهون

بعد إجراء عملية شفط الدهون، قد تتشكل تكتلات في المنطقة التي تمت معالجتها. تتكون هذه التكتلات من تجمع الدم والسوائل والدهون المتبقية والخلايا الشحمية المتآكلة. قد يحدث ذلك بسبب عدم تجانس توزيع الدهون بشكل متساوٍ بعد العملية، أو نتيجة للتورم والتورم الناتج عن الجراحة. وعادة ما تحدث هذه التكتلات في الأيام الأولى بعد الجراحة، وفي بعض الحالات قد تستمر لعدة أسابيع.

ما هي أعراض تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟

إليك بعض الأعراض التي قد ترافق تكتلات بعد عملية شفط الدهون:

  • تورم المنطقة: قد يصاحب التكتلات تورم محدود في المنطقة التي تم شفط الدهون منها. يمكن أن يكون الانتفاخ طفيفًا إلى متوسطًا وقد يكون مؤلمًا.
  • الألم أو الشعور بالحساسية: قد تعاني من الألم في المنطقة المصابة، وقد يكون هذا الألم مؤقتًا ويتلاشى مع مرور الوقت. قد تشعر بحساسية زائدة في المنطقة المعالجة.
  • تغير ألوان الجلد: قد يحدث احتشاء لون الجلد في المنطقة المعالجة، أو قد يظهر لون أزرق أو بنفسجي بسبب تخثر الدم في الأوعية الدموية.
  • الخدوش أو الجروح السطحية: قد تظهر بعض الخدوش أو الجروح السطحية على الجلد نتيجة للعملية الجراحية، ويعتبر ذلك أمرًا طبيعيًا ويتلاشى مع الوقت.

ما هي المدة المتوقعة لاستمرار تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟

وفقًا للاختصاصيين، يمكن أن تستمر هذه التكتلات لفترة قد تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع حسب حجم العملية والجودة العامة للعملية. وقد يشاع أن استخدام تقنيات شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية أو الليزر تقلل من فرص تكون هذه التكتلات، ولكنها ليست ضمانة 100% لعدم حدوثها.

ما هي طرق علاج تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟

إحدى الطرق الشائعة لعلاج التكتلات بعد عملية شفط الدهون هي عن طريق إجراء جلسات التدليك. فعن طريق تدليك المناطق المتأثرة بحركات دقيقة، يمكن تفكيك هذه التكتلات وتجديدها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى أيضاً اللجوء إلى علاج الإبر الخاص بالتسكين. يتم تنفيذ هذا العلاج بإدخال إبر طويلة ورفيعة في المنطقة المصابة، والتي من شأنها تفتيت التجمعات الدهنية وتحفيز الجلد على الانتعاش.

علاوة على ذلك، يمكن إجراء جلسات التصليح الليزري. يتم استخدام الأجهزة التي تنبعث منها أشعة الليزر لتنشيط الخلايا الدهنية على مستوى الجلد، وبالتالي تفتيت تجمعات الدهون وتخفيف حجمها.

كتب من قبل شيماء وافق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى