صحة الرجل

ما هي فوائد البيض المسلوق للرجال؟

أظهرت العديد من الدراسات فوائد البيض المسلوق للرجال، لا سيما دوره في الحفاظ على سلامة القلب والشرايين، فما هي فوائد البيض المسلوق للرجال؟ اقرأ المقال لتعرف.

فوائد البيض المسلوق للرجال

إذا كنت تبحث عن وجبة فطور مغذية ومليئة بالبروتين والتي ستمنحك طاقة مستدامة طوال اليوم، فلا تنظر إلى أبعد من البيض المسلوق. حيث يعتبر البيض المسلوق مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن. لذا، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد البيض المسلوق.

فوائد البيض المسلوق للرجال

إن فوائد البيض المسلوق للرجال عديدة ومتنوعة، وهي كما الآتي:

1. مليء بفيتامين “ب”

البيض المسلوق طريقة رائعة لبدء يومك لأنه مليء بفيتامين “ب” حيث يساعد هذا الفيتامين جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة، وهو أمر مهم بشكل خاص في الصباح عندما تحتاج إلى الانتباه والإنتاجية في عملك.

2. يحسن صحة الدماغ

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Frontiers in Aging Neuroscience، فإن تناول البيض المسلوق بانتظام يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية والذاكرة حيث يعتقد الباحثون أن مادة الكولين الموجودة في البيض تساعد في حماية الدماغ من التلف المرتبط بالعمر.

3. يزيد الكتلة العضلية

هناك الكثير من الأسباب لتناول البيض، لكن البيض المسلوق مفيد بشكل خاص للرجال الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم وجدت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الدولية للتغذية الرياضية والتمارين الرياضية أن تناول بيضتين مسلوقتين كل يوم لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى زيادة كبيرة في كتلة العضلات وقوتها.

4. يقلل من مستويات الكوليسترول

توصلت دراسة جديدة إلى أن البيض المسلوق في اليوم هو وسيلة جيدة للرجال للحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم، وجد العلماء في جامعة أبردين أن تناول بيضة كل يوم يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

5. يحافظ على صحة القلب

وجدت دراسة جديدة أن البيض المسلوق يمكن أن يحسن صحة القلب ويساعد في الوقاية من أمراض القلب. أظهرت الدراسة أن العناصر الغذائية الموجودة في البيض يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

6. يحافظ على الرشاقة

البيض المسلوق طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك فهي لا يحتوي فقط على سعرات حرارية منخفضة، ولكنه يوفر أيضًا مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البروتينات والفيتامينات والمعادن.

7. يحسن جودة نومك

يعتقد البعض أن تناول البيض المسلوق قبل النوم يساعد على تحسين نوعية النوم، حيث أن نسبة البروتين العالية في البيض تؤدي إلى إنتاج هرمون الميلاتونين. يرتبط هرمون الميلاتونين بالقدرة على النوم، حيث يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم، وذلك من خلال مساعدة الجسم على تمييز الليل وربطه بالاسترخاء والنوم.

8. مفيد للأوعية الدموية

يعتبر البيض مصدرًا للبروتين عالي الجودة والأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي يمكن أن تحسن وظائف الأوعية الدموية في إحدى الدراسات، الأشخاص الذين تناولوا بيضتين يوميًا لمدة أربع أسابيع تحسن وظائف الأوعية الدموية مقارنة بمن لم يأكلوا البيض.

فوائد البيض المسلوق للجسم باختصار

  • لا يحتوي على مواد حافظة.
  • غني بالبروتين عالي الجودة.
  • يمنع فقدان كتلة العضلات.
  • يحتوي على مادة الكولين.
  • يعزز نمو الجنين أثناء الحمل.

أفضل وقت لاكل البيض المسلوق؟

هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس والجواب ببساطة هو لا يوجد وقت خاطئ لتناول البيض المسلوق، فهو وجبة خفيفة صحية ومتعددة الاستخدامات يمكن الاستمتاع بها في أي وقت من اليوم يفضل البعض تناولها على الإفطار، بينما يستمتع بها البعض الآخر كوجبة خفيفة سريعة وسهلة.

هل البيض المسلوق يزيد الحيوانات المنوية؟

الجواب ببساط هو أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن البيض المسلوق يزيد من عدد الحيوانات المنوية أو حركتها. ومع ذلك، فإن اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض يمكن أن يحسن من الصحة الجنسية بشكل عام.

هل البيض مفيد لخصوبة الرجل؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، حيث أن الخصوبة قضية معقدة لها العديد من العوامل. ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث إلى أن البيض قد يكون مفيدًا لخصوبة الذكور. وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يأكلون بيضتين أو أكثر يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالعقم من أولئك الذين لم يأكلوا بيضتين.

القيمة الغذائية للبيض المسلوق

البيض المسلوق مصدر كبير للبروتين وفيتامين أ وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 12 والسيلينيوم البروتين ضروري لنمو الخلايا وإصلاحها، بينما تعتبر الفيتامينات A و B2 مهمة للحفاظ على الرؤية الجيدة وصحة الجلد وإنتاج الطاقة. فيما يلي أهم ستة مغذيات في البيض المسلوق:

  1. الفسفور.
  2. الكالسيوم.
  3. الحديد.
  4. فيتامين ب 12.
  5. السيلينيوم.
  6. الفيتامينات A و B2.

الأعراض الجانبية للبيض المسلوق للرجال

على الرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها البيض المسلوق للرجال، ولكنه قد يكون ضارًا أيضًا بصحتك يمكن للحرارة العالية المستخدمة في طهيه أن تخلق سمومًا ضارة بجسمك بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحتوي البيض المسلوق أيضًا على مستويات عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة.

كتب من قبل د. أسامة خالد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى