العناية بالبشرة والجمال

ما هي فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة؟

يعد الشمندر والبرتقال والجزر من الخضراوات التي لها مكانة مميزة على قائمة الأغذية الصحية. وهنا سوف نعرفك على فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة، تابع المقال لمعرفة ذلك.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة عديدة ومتنوعة. هذه الأطعمة الثلاثة مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجلد. جذر الشمندر غني بالبيتايسانين، والذي ثبت أنه يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة ب فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

تتعد فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة والتي من أهمها:

1. حماية البشرة من أشعة الشمس

يعد عصير الشمندر والبرتقال والجزر طريقة رائعة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. تساعد المستويات العالية من بيتا كاروتين في هذه الخضار على تصفية الأشعة فوق البنفسجية، والحفاظ على بشرتك صحية وتبدو أصغر سنًا لفترة أطول.

2.  زيادة نضارة البشرة

عصير البرتقال والجزر والشمندر غنيان بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E الضرورية للحفاظ على بشرة صحية. تساعد هذه العناصر الغذائية على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية والتلوث. كما أنها تعزز إنتاج الكولاجين وتحافظ على بشرة نضرة وممتلئة.

3. يعالجان جفاف البشرة

عصير الشمندر والبرتقال والجزر طريقة رائعة لعلاج البشرة الجافة. تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه العصائر على تغذية البشرة وترطيبها، بينما تساعد مضادات الأكسدة على حمايتها من التلف. هذا العصير غني أيضًا بالبيتا كاروتين، المعروف بفوائده للبشرة الجافة.

4. يساهمان في تأخير ظهور علامات الشيخوخة

عصير الشمندر والجزر غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة. يمكن أن تساعدك هذه العصائر في تحسين مرونة الجلد والحماية من أضرار الجذور الحرة وتقليل الالتهاب. كما يعتبر كل من الشمندر والجزر من المصادر الممتازة للبيتا كاروتين، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ. فيتامين أ ضروري لصحة الجلد والشعر والأظافر.

5. يساهمان في علاج حب الشباب

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن شرب عصير الشمندر والبرتقال والجزر يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب. وهذه العصائر غنية ببيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. فيتامين أ ضروري للبشرة الصحية ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب. يُعتقد أيضًا أنه يساعد في تنظيم إنتاج الدهون، والتي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور.

6. إخفاء البقع الداكنة والهالات السوداء

عصير الشمندر والبرتقال والجزر غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء. يمكن أن يساعد بيتا كاروتين الموجود في الجزر أيضًا على حماية الجلد من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن يساعد شرب هذا العصير بانتظام في تحسين صحة بشرتك ومظهرها.

طريقة عمل عصير الشمندر والبرتقال والجزر

عصير الشمندر والبرتقال والجزر طريقة لذيذة وصحية لبدء يومك. لصنع هذا العصير، سوف تحتاج إلى:

1 شمندر، 2 جزر، 1 برتقالة، 1/2 بوصة جذر زنجبيل، 1 كوب ماء. ما عليك سوى غسل جميع مكوناتك جيدًا، ثم تقشير وتقطيع الزنجبيل. وأضف جميع المكونات إلى العصارة أو الخلاط واخلطها حتى تصبح ناعمة. ثم استمتع.

أضرار عصير الشمندر والبرتقال والجزر

من بين أضرار عصير الشمندر والبرتقال والجزر هو أنه قد لا يوفر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. في حين أن هذه العصائر مليئة بالفيتامينات والمعادن، إلا أنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل البروتين والدهون الصحية.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في هذه العصائر إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما قد يكون ضارًا لمرضى السكري أو غيره من اضطرابات السكر في الدم. أخيرًا، شرب الكثير من هذه العصائر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية والسكر.

كتب من قبل د. مريم المكاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى