الصحة العامة

ما هي فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن؟

ربما سمعت من قبل عن فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن؟ ما الحقيقة وراء هذه المعلومة؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل.

فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن

البرقوق المجفف (بالإنجليزية: Dried Plum) أو القَراصيا غذاء طبيعي يمكن أن يساعد في تطهير البطن. كما أنه غني بالألياف الغذائية، مما يساعد على تكدس البراز وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة. لذا، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن.

فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن

فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن عديدة، فهو حل سريع للإمساك، كما أنه يساعد في تقليل العدوى. البرقوق المجفف غني بالألياف التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، فإن البرقوق المجفف فعال أيضًا في علاج قرحة المعدة وتنظيف القولون.

فوائد البرقوق المجفف على الصحة العامة

فيما يأتي أهم فوائد البرقوق المجفف على الصحة العامة:

1. يعزز صحة القلب

البرقوق المجفف فاكهة رائعة لقلبك. وذلك لأن البرقوق المجفف يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة القلب. على سبيل المثال، يحتوي البرقوق المجفف على الحديد الضروري لصحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرقوق المجفف أيضًا على النحاس، مما يعزز معدل ضربات القلب.

2. له خصائص مضادة للالتهابات

يعد البرقوق المجفف مصدرًا للمركبات الفينولية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. في دراسة حديثة، وجد أن البرقوق المجفف يثبط إنتاج السيتوكينات المؤيدة للالتهابات في حيدات الإنسان (نوع من خلايا الدم البيضاء). حيث يشير هذا إلى أن البرقوق المجفف قد يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

3. يدعم صحة العظام

يستخدم البرقوق المجفف منذ فترة طويلة كعلاج شعبي لهشاشة العظام واضطرابات العظام الأخرى. حيث أكد العلم الحديث أن البرقوق المجفف مصدر ممتاز للعناصر الغذائية التي تدعم صحة العظام، بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ك.

ماذا يقول الاطباء عن البرقوق المجفف لتنظيف البطن؟

يقول الأطباء إن البرقوق المجفف عنصر أساسي في تطهير القولون. تساعد النسبة العالية من الألياف في البرقوق المجفف على تقليل الإمساك وحدوث مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، يقول الأطباء إن البرقوق المجفف يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المتكرر وانتفاخ البطن.

هل البرقوق المجفف يسبب الغازات؟

لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن البرقوق المجفف يسبب الغازات. ومع ذلك، قد يكون بعض الناس أكثر حساسية للسكريات الطبيعية الموجودة في البرقوق المجفف والفواكه الأخرى، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ والغازات. إذا كنت قلقًا بشأن الغازات بعد تناول البرقوق المجفف، فحاول تقليل حجم حصتك.

هل البرقوق المجفف مفيد للقولون؟

الجواب هو نعم، البرقوق المجفف مفيدة للقولون. حيث تساعد الألياف القابلة للذوبان في البرقوق المجفف على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تساعد العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الفاكهة على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي. كما يعد البرقوق المجفف أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة القولون.

أضرار الإفراط في تناول البرقوق المجفف

لا يُعد البرقوق المجفف خطرًا على الصحة، ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. الاستهلاك المفرط للبرقوق المجفف يمكن أن يسبب الغازات وانتفاخ البطن والإسهال. لذلك من المهم تناوله باعتدال لتجنب هذه الآثار الجانبية.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى