الريجيم وتخفيف الوزن

ما حقيقة فوائد البرتقال والليمون للتخسيس؟

ما هي فوائد البرتقال والليمون للتخسيس؟ وما هي طريقة تحضير عصير البرتقال والليمون للتخسيس؟ هذه كلها أسئلة سيتم الرد عليها في المقال التالي:

فوائد البرتقال والليمون للتخسيس

هل تبحث عن طريقة طبيعية لدعم أهدافك في إنقاص الوزن؟ قد تكون إضافة ثمار الحمضيات، مثل البرتقال والليمون، إلى نظامك الغذائي هو الحل. في هذا المقال، سنتعرف على فوائد البرتقال والليمون لفقدان الوزن ونقدم نصائح حول كيفية دمج هذه الفاكهة في نظامك الغذائي.

فوائد البرتقال والليمون للتخسيس

يحتوى عصير البرتقال والليمون على فوائد عديدة للتخسيس، والتي من أهمها الآتي:

1. يعمل على حرق الدهون في الجسم

يحتوي عصير الليمون والبرتقال على فيتامين ج والذي يتواجد بنسبة مرتفعة جداً، ونتيجة لذلك يلعب عصير البرتقال والليمون دورا مهما في حرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما أن فيتامين ج يساهم ويعزز في عصير البرتقال والليمون في عملية امتصاص العناصر الغذائية الحيوية في الجسم، كما يعمل أيضا على تقوية جهاز المناعة والجهاز الهضمي.

يساهم عصير البرتقال والليمون في التخلص خصوصا من مشكلة الكرش والأرداف عن طريق استهداف ومحاربة الدهون الصعبة في الجسم. يعمل أيضا عصير البرتقال والليمون على زيادة الشعور بالشبع والاكتفاء، حيث يساهم في تقليل كمية وحجم الوجبات المتناولة خلال اليوم.

2. يعمل على حماية الجسم من السرطان

يشتهر عصير البرتقال والليمون بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة وقدرته على حماية الجسم من السرطان. حيث تحتوي هذه الفاكهة على مركبات مثل السورالين وفيتامين سي، التي من المعروف أنها قد تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

3. يعمل على منع الشيخوخة

من المعروف أن عصير البرتقال والليمون يساعدان في منع الشيخوخة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البرتقال، وخاصة فيتامين سي، على منع التجاعيد والشيخوخة المبكرة. يحتوي كل من عصير البرتقال والليمون على الكولاجين الذي يساعد على التئام العضلات والأنسجة.

4. يعمل على تسهيل عملية الهضم

يعتبر عصير البرتقال والليمون على نطاق واسع بمثابة مساعدات فعالة لعملية الهضم. حيث تساعد العوامل المضادة للبكتيريا الموجودة في عصير الليمون على تسريع عملية الهضم، ويمكن أن تساعد كلا العصيرتين في تخفيف الإمساك.

5. يعمل على طرد السموم وحماية الجسم

يمكن أن يكون عصير البرتقال والليمون وسيلة فعالة لطرد السموم وحماية الجسم. ويساعد البرتقال والليمون الغني بفيتامين سي على تحسين الهضم وإزالة السموم من الجسم. ويعد شرب الماء مع عصير الليمون طريقة رائعة لمساعدة الكبد على إنتاج الإنزيمات التي تساعد في الهضم والتطهير.

ما هي مكونات عصير البرتقال والليمون؟

  • 3 حبات من الليمون.
  • برتقالة واحدة.
  • ملعقتان من العسل للتحلية.
  • نصف لتر من الماء.

ما هي طريقة تحضير عصير البرتقال والليمون للتخسيس

أولا قم بتقطيع حبات الليمون إلى 4 قطع، وأيضا قم بتقطيع حبة البرتقال إلى 4 قطع. ثانيا قم بوضع الليمون والبرتقال المقطع مع بعضهم في نصف لتر من الماء. وأخير اترك ذلك المزيج فوق النيران الهادئة لمدة تصل إلى نصف ساعة على الأقل، ثم قم بإضافة ملعقتين من العسل للتحلية.

ما هي فوائد البرتقال بشكل عام

إليك أبرز  فوائد البرتقال بشكل عام:

  • المركبات الموجودة في البرتقال، مثل D-limonene، يمكن أن تساعد في منع أنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الرئة، وسرطان الجلد، وحتى سرطان الثدي وسرطان الفم.
  • أشارت الدراسات إلى أن شرب عصير البرتقال قد يقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة، مما يساعد في الحفاظ على صحة قلبك.
  • إن تناول البرتقال أو عصير البرتقال بانتظام قد يساعد في تقليل الالتهاب، مما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة.
  • البرتقال غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا رائعًا لتقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض.
  • تناول البرتقال أو شرب عصير البرتقال يساهم في زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم.

ما هي فوائد الليمون بشكل عام

إليك أبرز فوائد الليمون بشكل عام:

  • شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون كل صباح يمكن أن يحسن عمل الجهاز الهضمي ويزيد من الحركات التمعجية في الأمعاء، مما يساعد الجسم على التخلص من النفايات بشكل أكثر كفاءة.
  • يساعد فيتامين C الموجود في الليمون على تقليل الالتهاب في الحلق والحنجرة، مما يجعله مكملًا مثاليًا لأي شخص يعاني من التهاب الحلق أو مشاكل الجهاز التنفسي الأخرى.
  • الليمون حامضي بشكل طبيعي، وعند استخدامه موضعيًا، يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. فقط تأكد من تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة والتلوث بعد وضع عصير الليمون على بشرتك.
كتب من قبل مها شاذلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى