التغذية السليمة

ما هي كمية الكاجو المسموح بها يوميا؟

الكاجو له العديد من الفوائد الصحية، لكن ما هي كمية الكاجو المسموح بها يوميا؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز هذه أسئلة.

كمية الكاجو المسموح بها يوميا

قد يعد الكاجو من الأطعمة الشهية التي يفضلها الكثيرون بسبب طعمها المميز وفوائدها الصحية. ومع ذلك، من المهم الحفاظ على تناولها بكميات مناسبة حتى لا تتسبب في زيادة في الوزن أو مشاكل صحية أخرى. فماهي كمية الكاجو المسموح بها يوميًا. هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية:

كمية الكاجو المسموح بها يوميا

الكمية الموصى بها من الكاجو يوميًا هي 15 حبة أو حوالي 30 جرامًا من الكاجو. حيث ستزود هذه الكمية المعتدلة الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها من الكاجو، بما في ذلك النحاس، مما يساعد على تقوية العظام والنسيج الضام. ومع ذلك، من المهم تناوله باعتدال.

الفوائد الصحية للكاجو على صحتك

تتمثل أبرز فوائد الكاجو في النقاط الآتية:

1. ينضم مستويات السكر بالدم

الكاجو من المكسرات الرائعة لتنظيم مستويات السكر في الدم. حيث وجدت الدراسات أن مستوى السكر في الدم ينخفض ​​بعد 3 ساعات من تناول الكاجو، مما يعني أنه من المكسرات المناسبة لمرضى السكري. يحتوي الكاجو على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مما يساعد على تنظيم مستويات السكر.

2. يحافظ على صحة العظام

يعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الصحية للعظام مثل الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم. حيث يمكن أن يساعد تناول 15 حبة من الكاجو يوميًا في الحفاظ على عظامك قوية وصحية لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة لذيذة للحفاظ على صحة عظامك، فتناول 15 حبة من الكاجو.

3. يحافظ على صحة الشعر

الكاجو مصدر كبير للعناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر. حيث يحتوي على النحاس الذي يساعد على إعادة بناء البروتين في الشعر، والكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ على قوته وصحته. كما يحتوي الكاجو أيضًا على عنصر السيلينيوم، وهو عنصر مهم يساعد في حماية البشرة.

4. يحسن صحة القلب

يحسن الكاجو صحة القلب بعدة طرق. فهو يساعد على تنظيم ضربات القلب وتحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية. ويرجع ذلك إلى وجود المغنيسيوم في الكاجو. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكاجو مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والأحماض الأمينية. تساعد هذه العناصر الغذائية في حماية القلب.

5. فعال في فقدان الوزن

يعتبر الكاجو خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنه مليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي لديك وتعزيز فقدان الوزن. كما يعتبر الكاجو أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنع الإفراط في تناول الطعام.

6. يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

الكاجو مصدر كبير للحديد الضروري للوقاية من فقر الدم. فقر الدم هو حالة تحدث عندما يكون هناك انخفاض في تركيز الهيموجلوبين في الدم. تشمل أعراض فقر الدم التعب والضعف وزيادة التعرض للعدوى. كما أظهرت الدراسات أن تناول الكاجو يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بفقر الدم.

أيهما أفضل الكاجو الني أم المحمص؟

الجواب هو الكاجو النيء، لأنه هناك العديد من الفوائد لتناول الكاجو النيء. يحتوي الكاجو النيء على حديد أكثر من الكاجو المحمص، بينما يحتوي الكاجو المحمص على المزيد من الدهون والسعرات الحرارية. كلا النوعين من المكسرات مصدر جيد للبروتين والكربوهيدرات والدهون.

هل الكاجو يسبب زيادة الوزن؟

الجواب هو لا، لأن وفقًا لخبراء التغذية، فإن الكاجو وجميع أنواع المكسرات لا تسبب زيادة الوزن. حيث من المعروف أن تناول المكسرات مفيد لصحة الإنسان. ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة منها يمكن أن يؤدي بسهولة إلى زيادة الوزن.

أضرار الإفراط في تناول الكاجو

بعدما تعرفنا على كمية الكاجو المسموح بها يوميا، سنتطرق الآن إلى أهم المحاذير والمخاطر المحتملة للكاجو، أولاً، الكاجو غني بالدهون والسعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بشكل زائد.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكاجو أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. هذا ضار بشكل خاص لمرضى السكر. أخيرًا، قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الكاجو، مما قد يؤدي إلى أعراض مثل الإسهال والغثيان والتشنج البطني.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى