صحة المرأة

القهوة للنساء.. 5 فوائد سحرية لم يخبركي بها أحد

للقهوة العديد من الفوائد الصحية العديدة، لكن ماذا عن فوائد القهوة للنساء؟ هل هناك فوائد محددة لها؟ وهل حقاً القهوة تزيد الرغبة عند النساء؟ إذًا تابعي قراءة المقال، فهو دليلك الشامل.

فوائد القهوة للنساء

القهوة (بالإنجليزية: coffee) هي أكثر من مجرد مشروب صباحي لذيذ. يمكن أن يقدم هذا المشروب أيضًا بعض الفوائد الصحية، خاصة بالنسبة للنساء. من الحد من مخاطر الإصابة بأمراض معينة إلى تحسين الوظيفة الإدراكية، لذا، تابعِ قراءة المقال الآتي لتتعرفي على فوائد القهوة للنساء.

فوائد القهوة للنساء

تقدم القهوة العديد من الفوائد للنساء ومنها:

1. تحسن مستوى الطاقة الجسدية

للقهوة العديد من الفوائد الصحية، لكن هل تعلم أنه يمكنها أيضًا تحسين مستوى الطاقة الجسدية للمرأة؟ هذا صحيح، يمكن للقهوة أن تمنحك الدفعة التي تحتاجها للتمارين الرياضية أو قضاء يومك. حيث تحتوي القهوة على مادة الكافيين، وهو منبه طبيعي. هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في زيادة مستويات اليقظة والطاقة للنساء.

2. الوقاية من مرض السكري

قد تساعد القهوة في الوقاية من مرض السكري، وفقًا لدراسة دنماركية حديثة. وجدت الدراسة أن أولئك الذين شربوا 3 أكواب من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 11٪ من أولئك الذين لم يشربوا القهوة. حيث يعتقد الباحثون أن المواد الموجودة في القهوة قد تزيد من تحمل الجسم لمرض السكري. ومع ذلك، فهم غير متأكدين من السبب الدقيق لهذا التأثير.

3. تحارب الاكتئاب

لقد ثبت أن الكافيين يعمل كمضاد للاكتئاب عن طريق تحفيز الهرمونات المسؤولة عن الحالة المزاجية والإشارات الكيميائية الأخرى. حيث وجدت دراسة أجريت في الولايات المتحدة أن النساء اللاتي يشربن القهوة أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب. يعتقد العلماء وراء الدراسة أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب.

4. تعزز صحة العضام

القهوة ليست لذيذة فحسب، بل يمكن أن تساعد في تحسين صحة العظام. هذا مهم بشكل خاص للنساء في سن اليأس والأشخاص المصابين بهشاشة العظام وكبار السن. حيث وجدت دراسة حديثة أن من يشربون القهوة بانتظام لديهم مستويات أعلى من مضادات الأكسدة الواقية للعظام في أجسامهم من الذين لا يشربون القهوة.

5. تساعد في حرق الدهون

الكثير من الأشخاص يعانون من الوزن الزائد وهو أمر مزعج خاصة عند النساء، كما أن له مخاطر صحية على الإنسان، حيت أشارت بعض الأبحاث أن القهوة تعمل على حرق الدهون لوجود مادة الكافيين. حيث أنها تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي من 3٪ إلى 11٪.

كما أن كافيين القهوة يزيد من إذابة الدهون بمقدار 10٪ للذين يعانون من السمنة المفرطة، و29٪ للشخص العادي. تذكري أن عادة شرب القهوة لفترة طويلة، يقل من تأثيرها على إذابة الدهون، لذلك إحرصِ على تناولها بمقدار معقول، وعدم الإكثار منها.

فوائد القهوة بشكل عام

  • تعزز الأداء الجنسي
  • تقلل من آلامك اليومية
  • الوقاية من العدوى
  • الوقاية من السكري
  • محاربة الجذور الحرة.

هل يجوز شرب القهوة اثناء الدورة الشهرية؟

الجواب هو لا، لا يجوز شرب القهوة اثناء الدورة الشهرية، حيث يمكن أن تسبب احتباس السوائل والانتفاخ ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم الصداع. كما يعتبر الكافيين من عوائق الأوعية الدموية، مما يزيد من الألم والتقلصات المرتبط بالدورة الشهرية. لذلك، من الأفضل تجنب القهوة أثناء الدورة الشهرية.

هل القهوة تزيد الرغبة عند النساء؟

الجواب ببساطة هو نعم، القهوة قد تزيد من تزيد الرغبة عند النساء، لأنه أظهرت الدراسات أن الكافيين يساعد في تقليل التوتر، مما يسمح للمرأة بالتركيز على عواطفها وزيادة رغبتها في التقارب. بالإضافة إلى ذلك، يحفز الكافيين الدورة الدموية، مما يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويعزز الإثارة الجنسية عند النساء.

أضرار القهوة للنساء

بعدما تعرفنا على فوائد القهوة للنساء، سنتطرق الآن إلى أهم المحاذير والمخاطر المحتملة، الاستهلاك المفرط للقهوة يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحة النساء. حيث بعض أظهرت الدراسات أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يزيد من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، مما قد يكون له آثار سلبية على الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى