الأدوية

Neocarbon: تعرف على الفوائد والآثار الجانبية

ما هي حبوب نيوكاربون وفوائدها؟ وما هي مكونات نيوكاربون؟ وكيفية استخدامها؟ وما الجرعة الموصى بها؟ إذًا تابع قراءة المقال التالي، فهو دليلك الشامل.

Neocarbon

تعتبر حبوب نيوكاربون واحدة من المكملات الغذائية الشهيرة والمستخدمة على نطاق واسع في الوقت الحالي. تمتاز هذه الحبوب بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي تؤثر إيجابيًا على الجسم والعقل. لذا، من خلال الفقرات التالية سنلقي نظرة عامة عن ما هي حبوب نيوكاربون وفوائدها.

ما هي حبوب نيوكاربون وفوائدها

حبوب نيوكاربون هي مكمل غذائي شهير يتم استخدامه لعلاج بعض المشاكل الصحية وتحسين عملية الهضم. تتكون هذه الحبوب من الفحم المنشط الذي يتم إنتاجه عن طريق تسخين الفحم النباتي حتى يتم إزالة المواد العضوية. والذي يعمل على امتصاص المواد السامة والغازات في الجهاز الهضمي وإزالتها من الجسم عن طريق البراز.

تعتبر حبوب نيوكاربون (بالإنجليزية: Neocarbon) مفيدة في العديد من الحالات، ومن فوائدها:

    • علاج الانتفاخ والغازات المعوية.
    • علاج التسمم الغذائي.
    • علاج الإسهال الحاد.
    • علاج ارتجاع المريء.

ما هي مكونات حبوب نيوكاربون

تتكون حبوب نيوكاربون أساساً من الكربون النشط، والذي يُعتبر المكون الرئيسي الذي يعمل على امتصاص السموم والمواد الضارة في الجهاز الهضمي، كما يحتوي أيضا على مستخلصات النعناع (Mint) واليانسون (Anise) التي تحسن من مشاكل الهظم والتهابات المعدة.

كيفية استخدام حبوب نيوكاربون بشكل صحيح

يجب على الشخص قراءة النشرة المرفقة مع الحبوب بعناية شديدة. يحتوي هذا الكتيب على جميع المعلومات اللازمة حول الجرعة الموصى بها وتوقيت استخدام الحبوب وطريقة الاستخدام. عند قراءة النشرة، يجب التأكد من معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالحبوب، مثل الجرعة المناسبة لعمر المريض والتأكد من وضعها على المعدة الفارغة أو بعد تناول الطعام.

ثم، يجب على الشخص اتباع الجرعة المحددة بدقة. كما يجب تحديد الجرعة على أساس الفئة العمرية والحالة الصحية العامة للشخص. من المهم ألا يزيد الشخص عن الجرعة المقررة حتى في حالة شعوره بانخفاض الأعراض، فهذا قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل الصحية.

الجرعة الموصى بها من حبوب نيوكاربون

عادةً، يتم تناول حبة إلى 4 حبات من نيوكاربون للبالغين، أو حسب توجيهات الطبيب. كما يجب ابتلاع الحبوب كلها بمساعدة كمية كافية من الماء وعدم تحطيمها أو مضغها. كما يُفضل تناولها قبل الوجبات بما يتراوح بين 30 دقيقة وساعة لتحقيق تأثيرها الأمثل على الهضم.

الأشخاص الذين لا ينصح لهم باستخدام حبوب نيوكاربون

من بين الأشخاص الذين لا ينصح لهم باستخدام حبوب نيوكاربون هم الأشخاص الذين يعانون من حساسية أو فرط الحساسية للكربون النشط أو الذين يعانون من انسداد الأمعاء أو الأمعاء العصبية، أو النساء الحوامل والمرضعات، وأيضا الأطفال دون سن 12 سنة.

الآثار الجانبية المتعلقة بحبوب نيوكاربون

قد تشمل الآثار الجانبية لحبوب نيوكاربون الغثيان والقيء والإسهال والصداع. كما يمكن أن يؤثر على وظائف الكبد والكلى، لذا فمن الضروري مراقبة وظائف هذه الأعضاء بانتظام أثناء استخدام الدواء. كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء، خاصة للنساء الحوامل والمرضى الذين يتناولون أدوية أخرى.

كتب من قبل د. مريم المكاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى